ومضات اقتصادية للتواصل الاجتماعي

يتشرف المركز المغربي للأبحاث وتحليل السياسات أن يضع بين أيديكم للقراءة والتحميل كتابا فريدا من نوعه للدكتور هشام عطوش تحت عنوان "ومضات اقتصادية للتواصل الاجتماعي".

يتطرق الكتاب، في أسلوب عربي سلس موجه خصوصا لعموم المغاربة، إلى مجموعة من القضايا الاقتصادية الآنية. اختار الكاتب أن يطرح كل قضية اقتصادية، في بادرة هي الأولى من نوعها بالمغرب، على صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي، قبل أن يجمعها في الكتاب الذي يقترحه المركز عليكم لاكتشاف مضامينه.

ويقع الكتاب في 170 صفحة من الحجم المتوسط، أراده كاتبه إلكترونيا للتواصل الاجتماعي ومساهمة منه في التقليل من استعمال الورق والعالم يستعد لعقد المؤتمر 22 للأمم المتحدة لتغير المناخ بالمغرب. ينقسم الكتاب لبابين كل منهما يضم 22 مبحثا: الباب الأول، وجهات نظر اقتصادية تتناول مجموعة من المواضيع بالتحليل والاقتراح؛ أما الباب الثاني، فهو إظهار لبعض مكامن الخلل في اقتصاد المغرب خصوصا. ذيل الكتاب بتعريف متميز بصاحبه وبشكر خاص لمن واكبوا أطوار إعداده.

ويرى الكاتب أن المغرب سيكون أفضل إن تم الاهتمام الفعلي بمجموع القضايا الاقتصادية التي يتضمنها الكتاب. خاصة وأن الباب الأول يتضمن اقتراحات عملية وأن الباب الثاني يضع توصيفا دقيقا لمعضلات اقتصادية يسهل معه البحث عن حلول لها.

ودون الإطالة عليكم، المركز المغربي للأبحاث وتحليل السياسات يتمنى لكم قراءة مفيدة وماتعة.(رابط التحميل و القراءة)